الخميس، 21 مايو 2015

تابع الخطوات الـ10 لتنظيف منزلك ..

٥-ترتيب الغرف:

قومي بجلب صندوق كبير وضعي كل الأشياء التي تريدين نقلها من غرفة إلى أخرى في هذا الصندوق، ثم إذهبي للغرفة التالية لتأخذي من الصندوق ما ينتمي لهذه الغرفة وتضعي ما لا ينتمي إلى هذه الغرفة في الصندوق لوضعه في مكانه الصحيح. كرري هذه العملية في كل الغرف حتى يكون كل شيء قد وضع في مكانه الصحيح.وضعي صندوق لجمع الملابس المتسخه من جميع الغرف
: ٦- تلميع المرايا والزجاج:

إستخدمي قماشتين من الميكروفايبر، واحدة مبللة والأخرى جافة لتلميع المرايا والأسطح الزجاجية الموجودة في المنزل.

٧- تلميع الأسطح:

قومي بتلميع الأسطح في المنزل بالكامل وبالأخص تلك المعرضة للمس المتكرر مثل أزرار النور، ، التليفون، والريموت كونترول. كل هذه الأشياء تقوم بتجميع البكتيريا بكثرة وعادة ما تنسى أثناء التنظيف.
: ٨- المطبخ والحمام:

قد سبق وقمت برش سوائل التنظيف المناسبة في المطبخ والحمام، مما ساعد على إذابة البقع والتكتلات فسوف يسهل جداً تنظيفها بالفرش أو سفنج التنظيف حسب الحاجة.

٩- الأرضيات:

يمكنك مسح أو حك الأرضيات في المنزل حسب الحاجة ويفضل عدم إستخدام المساحات في المطبخ والحمام على الأقل عند الأركان، بل يفضل إستخدام الفرش الصغيرة والنزول على الركبة واليدين للوصول بكفاءة أكبر إلى المناطق الضيقة والغير ظاهرة.

١٠- الكنس بالمكنسة الكهربائية:

إستخدمي المكنسة الكهربائية لإلتقاط كل ما تبقى من غبار في المنزل بالكامل من على كل الأرضيات.وفي طريقه انك تعطري القطعه الموجوده داخل المكنسه بأي عطر فائض عن حاجتك وكذا كل مافتحتي المكنسه تطلع لك رائحة رائعه خاصه اذا وضعت عطر تفضلي رائحته وممكن دهن عود

بهذا تكونين قد إنتهيت من تنظيف المنزل وسوف تجدين أنكِ وفرت الكثير من الوقت عن الطريقة التي كنت تستخدميها من قبل ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق